‎السفير المخلافي يبحث مع مسؤول صيني تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

بكين

‎ بحث سفير اليمن لدى جمهورية الصين محمد عثمان المخلافي ،اليوم ، مع نائب مدير عام غرب آسيا وشمال افريقيا بدائرة العلاقات الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يو وي ، القضايا التي تهم علاقة البلدين والعمل على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
واستعرض السفير المخلافي مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية وانعقاد جلسات مجلس النواب في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت بعد انقطاع دائم اكثر من 4 سنوات بسبب انقلاب المليشيا الحوثية على الشرعية الدستورية و مؤسسات الدولة..مؤكدا ان انعقاد جلسة مجلس النواب يأتي تأكيدا على مشاركة كافة ابناء اليمن بكل احزابهم واتجاهاتهم لاستكمال مؤسسات الدولة تحت مضلة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وانهاء الانقلاب وبسط نفوذ الدولة على كامل التراب اليمني وتحقيق السلام والامن والاستقرار.
وتطرق المخلافي الى تطورات اتفاق استوكهولم..موضحا المرونة والتنازلات التي تقدمها الحكومة اليمنية من اجل تنفيذ الاتفاق..مشيرا الى تهرب المليشيا الانقلابية من تنفيذ الاتفاق على الرغم من مضي اكثر من اربعة اشهر من توقيعه ولجوء المليشيا للمراوغة والمماطلة تهربا من العملية السلمية.
وطالب المجتمع الدولي وخصوصا الدول دائمة العضوية في مجلس الامن والامم المتحدة الى تحمل مسؤولياتها وممارسة المزيد من الضغط على المليشيا الانقلابية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم وتحديد الطرف المعرقل لهذا الاتفاق .
‎من جانبه اكد المسؤول الصيني حرص بلاده على متابعة مستجدات الأوضاع في اليمن..معرباً عن تهانيه للقيادة السياسية اليمنية بمناسبة انعقاد مجلس النواب..مجدداً الموقف الصيني الداعم لوحدة اليمن وسيادته واستقلاله والتوصل الى اتفاق سلام شامل وعادل وفقاً للمرجعيات الاساسية الثلاث.

تحقق أيضاً

مبادرة الحكومة اليمنية للتعجيل بإدخال شحنات الوقود الى ميناء الحديدة

مبادرة الحكومة اليمنية للتعجيل بإدخال شحنات الوقود الى ميناء الحديدة والتخفيف من معاناة المواطنين وتحسين …