السفير الاصبحي يلتقي مدير المعهد الوطني المغربي للتكوين في حقوق الإنسان

التقى سفير بلادنا لدى المملكة المغربية الشقيقة،عزالدين الأصبحي ،اليوم، مدير المعهد الوطني للتكوين في حقوق الإنسان بالمغرب يونس أجراي.
جرى خلال اللقاء الاتفاق في البدء بالأنشطة المشتركة خلال الشهرين المقبلين عبر برنامج التشاوري لترسيخ العدالة الانتقالية وبناء السلام في اليمن والاطلاع على التجربة في المغرب والدول الأخرى مع البدء لإعداد برنامج تكويني يستهدف المؤسسات والقيادات الشبابية لترسيخ مسار التعاون الاخوي بين البلدين الشقيقين.
واكد السفير الأصبحي،ان تكوين المعهد الذي حمل اسم الراحل ادريس بن زكري هو إنجاز رائع يعزز من مسار العمل الحقوقي ليس على مستوى المغرب فقط بل على مستوى المنطقة.
وأشار الى ان اطلاق هذه المؤسسة الوطنية اسم علم من أعلام الحقوق والديمقراطية في المغرب وهو الراحل ادريس بن زكري ،هو تأكيد على نهج العدالة والإنصاف وبناء السلام الذي سعى له دوما بن زكري ورفاقه بالمغرب”.
من جهته أكد مدير المعهد الوطني للتكوين في حقوق الإنسان بالمغرب على التعاون الجاد في تكوين وتطوير المؤسسات الوطنية في اليمن وكوادرها المختلفة وكذلك نشطاء المجتمع المدني في اليمن والمنطقة العربية وتعزيز هذا التعاون في القريب العاجل عبر انشطة تكوينيه مشتركة يتم فيها تبادل الخبرات ورفع القدرات مع المؤسسات اليمنية الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.
حضر اللقاء مدير العلاقات في المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب مراد راغب.