السفير الاصبحي يلتقي منسق فريق الخبراء الدوليين التابع للجنة العقوبات الأممية

الرباط-سبأنت

ناقش سفير بلادنا لدى المملكة المغربية عزالدين الاصبحي اليوم مع منسق فريق الخبراء الدوليين التابع للجنة العقوبات الأممية الخاصة باليمن أحمد حميش الأوضاع والمستجدات الراهنة في اليمن.

وعبر السفير الاصبحي عن شكره لفريق الخبراء على الجهود المبذولة وما يقوم به من أجل إظهار الحقائق في اليمن..مؤكداً على اهمية الدور الذي يقوم به الفريق وضرورة تسهيل مهامه لما فيه مصلحة اليمن وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

وقال الاصبحي ” لا استقرار في اليمن إلا بإعادة الامور الى مسارها الشرعي والقاني وإلغاء عمليات الإنقلاب التي نفذتها مليشيا الحوثي وصالح”.

واعرب منسق فريق الخبراء عن تقديره لما تقوم به الحكومة الشرعية من مهام في تيسير مهام الفريق وخاصةً بعد زيارته الأخيرة إلى العاصمة المؤقتة عدن، حيث التقى بالقيادات العسكرية والأمنية في عدن.

واكد حميش رغبة اللجنة بزيارة محافظة تعز المحاصرة من قبل المليشيا الانقلابية من اجل ملامسة الواقع عن كثب وكشف ماقامت وتقوم به مليشيا الحوثي وصالح من دمار واستخدام الأسلحة الفتاكة في وجه المدنيين.

واشار الى ان فريق الخبراء يتطلع الى مزيداً من التعاون من الحكومة الشرعية في توفير معلومات دقيقة حول شحنات السلاح التي تم القبض عليها من قبل الحكومة وقوات التحالف..لافتاً الى ان اللجنة تقوم بعملية التحقيق في حركة الأموال المشبوهة إضافة إلى عمليات الابتزاز التي يتعرض لها التجار في نقل البضائع والرسوم الجمركية الإضافية التي تفرضها المليشيا في ميناء الحديدة.

وحث السفير الأصبحي على أهمية زيارة لجنة العقوبات الأممية محافظة للاطلاع عن قرب على الوضع في المدينة ..مؤكداً أن الحكومة اليمنية الشرعية ستعمل على تسهيل كافة السبل من اجل الزيارة وتوفير كافة المعلومات التي ستيسر عمل اللجنة.