السفير الدعيس: مليشيا الحوثي حولت القضية اليمنية الى ورقة مساومة بيد إيران

بيروت-

ناقش سفير اليمن لدى بيروت عبدالله الدعيس ، اليوم، مع وزير الدفاع اللبناني الدكتور الياس بو صعب، التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأستعرض الدعيس التطورات والمستجدات على الساحة السياسية اليمنية وتداعياتها على المستوى الإقليمي والدولي، وجهود الحكومة الرامية لتحقيق السلام والاستقرار وانهاء حالة الانقلاب والفوضى التي تسبب فيها مليشيا الحوثي الانقلابية.
وقال السفير الدعيس “أن مليشيا الحوثي الانقلابية جعلت من اليمن ورقة بيد إيران تستخدمها في المقايضة في ملفات دولية أخرى للدفاع عن مصالحها متجاهلة معاناة الشعب اليمني من استمرار الحرب”..لافتاً إلى ما تقوم به مليشيا الحوثي من نهب للمساعدات الغذائية وتحويل مساراتها إلى غير المحتاجين.
وتطرق الدعيس إلى الإحاطة الأخيرة لمدير برنامج الغذاء العالمي لمجلس الأمن وتهديده بتعليق المساعدات الغذائية تدريجياً بسبب تحويل الحوثيون المساعدات لأغراض غير مخصصة لها، وغياب استقلالية العمل في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.
بدوره عبر الوزير اللبناني عن أسفه لاستمرار الحرب في اليمن واستمرار معاناة الشعب اليمني..متمنياً سرعة التوصل إلى اتفاق سياسي ينهي هذه المعاناة.
حضر اللقاء المسؤول السياسي بالسفارة عبدالوهاب عاطف، ونائب المستشار الإعلامي عبدالرحمن الأشول.