السفير الدعيس يلتقي الأمينة التنفيذية بالوكالة للجنة الأمم المتحدة ( الاسكوا)

بيروت-سبأنت

التقى سفير بلادنا لدى جمهورية لبنان عبد الله الدعيس الأمينة التنفيذية بالوكالة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والإجتماعية لغربي أسيا ( الاسكوا) خولة مطر.

وخلال اللقاء سلم السفير الدعيس الأمينة التنفيذية بالوكالة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والإجتماعية لغربي أسيا ( الاسكوا) رسالة من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي والتي تضمنت تهاني وتبريكات بلادنا لها بتوليها أمينة تنفيذية بالوكالة خلفاً للأمينة السابقة الدكتورة/ ريما خلف..متمنياً لها التوفيق في مهمامها.

واستعرض الدعيس الجهود التي تبذلها بلادنا لحشد الدعم الدولي على المستوى السياسي والإنساني لإطلاق التعهدات المالية لدعم خطة الإستجابة الإنسانية لليمن 2017م وجهود السلطة الشرعية للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يعيشها شعبنا جراء ممارسات ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ،وسعي الحكومة الشرعية لإحلال السلام والاستقرار استناداً إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات الأمم المتحدة وفي مقدمته ا القرار 2216.

من جهتها أعربت الأمينة التنفيذية عن شكرها وتقديرها لوزير الخارجية على تهنئته لها ..مبدية استعداد اللجنة لمواصلة الجهود وتـنميتها بما يعزز من دور اللجنة في تقديم مساعداتها لليمن في مختلف الأنشطة التي تقوم بها اللجنة.

الى ذلك ، التقى السفير الدعيس رئيسة مكتب بيروت الإقليمي ومديرة البحوث في منظمة العفو الدولية لين معلوف،وناقش معها دور المنظمة وآليات عملها في كشف انتهاكات حقوق الإنسان.

واستعرض الدعيس الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد المدنيين.