السفير الشميري يلتقي مدير دائرة الشرق الاوسط في الخارجية الاندونسية

جاكرتا- سبأنت
التقى سفير اليمن لدى اندونيسيا الدكتور عبدالغني الشميري ،اليوم، مدير دائرة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الاندونسية السفير سونركو .

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتعاون في المحافل الدولية،وكذا مناقشة الترتيبات الخاصة بالمنتدى الدولي للديمقراطية الذي سينعقد في بالي خلال الفترة من 6-7 ديسمبر 2018 بمشاركة بلادنا في اعمال المنتدى.

وثمن السفير الشميري دعم اندونيسيا المستمر للحكومة الشرعية وجهودها في استعادة الدولة والنظام والقانون وإنهاء الانقلاب الحوثي.

وسلم الشميري مدير دائرة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الاندونيسية بيان الحكومة اليمنية بشأن موافقتها للمشاركة في اية مشاورات من اجل تحقيق سلام دائم وانهاء الحرب بناءاً على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الامن 2216 ..مؤكداً دعم الحكومة لجهود الامين العام للامم المتحدة والمبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة للوصل الى السلام.

من جانبه جدد مدير دائرة الشرق الاوسط موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة الشرعية في اليمن.

حضر اللقاء نائب السفير الوزير المفوض محمد علي النجار،كما حضرها من الجانب الاندونيسي نائب مدير دائرة الشرق الاوسط في الخارجية الاندونيسية