السفير ميسري يعقد مؤتمراً صحفياً في مدريد

عرض سفير الجمهورية اليمنية لدى مملكة إسبانيا الأوضاع والمستجدات في اليمن ومعاناة الشعب اليمني نتيجة الحرب الظالمة التي أشعلتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية .
وتحدث السفير ميسري في مؤتمر صحفي عقده في مقر النادي الدولي للصحافة في العاصمة الإسبانية مدريد تفشي مرض الكوليرا والمجاعة الناتجة عن تدمير المليشيات الانقلابية لمؤسسات الدولة .
وتناول السفير الجهود التي تبذلها الحكومة خاصة في المحافظات المحررة لاستعادة مؤسسات الدولة وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في مجالات الصحة والتعليم والكهرباء والطرق .
كما تناول السفير انتهاكات حقوق الإنسان ما تقوم به ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من محاكمات غير عادلة لعشرة صحفيين وتحويلهم الى نيابة ومحكمة أمن الدولة الخاضعة لسلطاتهم .. وكذا ما تقوم به تلك المليشيات من أعمال إجرامية ضد المواطنين و المنظمات الإنسانية المحلية والدولية العاملة في مجال الاغاثة من اختطاف واحتجاز للعاملين فيها وسطو على المواد الاغاثية من غذاء ودواء بقوة السلاح واستخدامها لدعم حربها ضد الشعب اليمني .
وأوضح أن الحضارة اليمنية التي ساهمت في مراحل سابقة في النهضة البشرية مهددة اليوم بكارثة جسيمة تهدد حياة الإنسان بدرجة رئيسة ومعالم تلك الحضارة.
ودعا وسائل الإعلام الإسبانية للقيام بالواجب الإنساني للتعريف بواقع اليمن بين الأمس واليوم، ودعوة المجتمع الدولي ولا سيما إسبانيا بالإسهام لإنقاذ الواقع الأليم.
وشاركت العديد من وسائل الإعلام في المؤتمر وطرحت العديد من الأسئلة التي تم إيضاحها