العود يبحث مع أمين رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي جوانب الدعم المقدم لليمن

دربن – سبأنت:

بحث وكيل وزارة الخارجية أوسان عبدالله العود، اليوم الخميس، في دربن بجنوب افريقيا، مع الأمين العام لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي الدكتورة نومفيو نوكوي سبل التعاون بين اليمن والرابطة وجوانب الدعم المقدم لليمن.

وأطلع الوكيل امين عام الرابطة، على هامش الاجتماع الوزاري الثامن عشر للرابطة، على آخر المستجدات السياسية والإنسانية في اليمن والصعوبات الاقتصادية التي تواجهها الحكومة نتيجة الانقلاب الحوثي على السلطة الشرعية والجهود التي تبذلها لإعادة بناء وتنشيط المؤسسات الخدمية.

واستعرض العود عدد من المقترحات الخاصة ببرامج الدعم التي يكمن أن تقدمها الرابطة والدول والأعضاء لليمن لا سيما في المجالات التخصصية للرابطة كإدارة الثروة السمكية ومواجهة مخاطر الكوارث والأمن والسلامة البحرية.

واتفق الجانبان على مواصلة المناقشات لتنظيم البرنامج الثاني لتحسين نوعية وقيمة المنتجات السمكية في اليمن والذي ستستضيفه الهند.

كما بحث الجانبان إمكانية تنظيم برامج لبناء القدرات في اليمن في مجال مواجهة الكوارث والإنذار المبكر خاصة بعد تعرض السواحل الشرقية لليمن وجزيرة سقطرى للكثير من الأعاصير الاستوائية والتي كان آخرها إعصار لبان الذي ضرب محافظة المهرة في الرابع من شهر أكتوبر الحالي.