العود يناقش مع القائم بأعمال السفارة الصينية استئناف برامج تأهيل وتدريب الكادر الدبلوماسي

الرياض- سبأنت
ناقش وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والإدارية السفير اوسان العود،اليوم ،مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا جين هوي، استئناف البرامج والدورات التدريبية المقدمة من الصين للدبلوماسيين اليمنيين بما يساهم في تطوير اداء الدبلوماسية اليمنية.
كما تم مناقشة عدد من القضايا التي تهم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.
وأشار السفير العود الى أن الدورتين السابقتين التي عقدتا في ٢٠٠٨ و ٢٠١٤ ساهمتا بشكل ملموس في تعزيز قدرات وكفاءة المشاركين من الدبلوماسيين..متطلعاً أن يتم تنظيم دورات على غرار الدورات السابقة وان تشمل التعريف بالدبلوماسية الصينية وديناميكيات العلاقات العربية الصينية ومبادرة الحزام والطريق.
كما تطرق السفير اوسان العود إلى موضوع تسهيل إجراءات حصول المواطنين اليمنيين على التأشيرة إلى الصين..مشيراً الى انه سبق أن ناقش هذا الأمر في زيارته الأخيرة الى بكين ولقائه بمدير عام غرب ٱسيا وشمال أفريقيا بالخارجالصينية،وحث السفارة الصينية دعم هذا الأمر لدى الخارجية الصينية بغرض تحقيق نتائج ايجابية في هذا الشأن.
من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الصينية استمرار الصين في تقديم الدعم والتسهيلات لليمن انطلاقا من العلاقات الوثيقة والتاريخية، ووعد بنقل القضايا المطروحة في الاجتماع إلى الجهات المختصة لمتابعة إنجازها.