المخلافي يبحث مع السفير الأمريكي أوجه التعاون الثنائي بين البلدين

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،اليوم،مع سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا ماثيو تولر ،أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها و تطويرها في مختلف المجالات .
وأستعرض وزير الخارجية مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية..معبراً عن قلق الحكومة اليمنية من تدهور الوضع الأمني في العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلاب عقب حملات الاغتيالات والاعتقالات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الطائفية الدموية .
وشدد المخلافي على أهمية ادانة المجتمع الدولي لهذه الجرائم غير المسبوقة والتي تستمر مليشيا الحوثي في ارتكابها بحق كل من يناهض فكرة الانقلاب ويرفض ممارسات المليشيا.
وقال وزير الخارجية”ان الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية تعمل في أطار دعوة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لكافة القوى الوطنية للاصطفاف تحت مظلة الشرعية والسعي الجاد من قبل جميع الأطراف بمختلف انتماءاتها للاصطفاف مع فخامة رئيس الجمهورية والحكومة والتحالف العربي لمجابهة الخطر الأكبر المحدق وهو ميليشيا الحوثي وانهاء النفوذ الايراني في اليمن ومد اليد والعون لجميع الاحزاب والقوى السياسية والاجتماعية والمدنية بما في ذلك المؤتمر الشعبي العام الذي تعرضت قياداته للقتل والاغتيال والتنكيل من قبل جماعة لا تضع اَي اعتبار الا لمصالحها ومشروعها الطائفي” .
وتطرق وزير الخارجية لموقف الحكومة اليمنية الرافض لقرار الرئيس الامريكي بنقل السفارة الامريكية والاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة إسرائيل ونقل سفارتها إليها والتي تعتبر بمثابة اضافة تعقيدات جديدة على الوضع المعقد أصلا .
من جانبه أعرب سفير الولايات المتحدة الامريكية،استمرار دعم بلاده لليمن وقيادته وعن امله بان يتمكن اليمنيون بجميع اطيافهم من التقارب وحشد الجهود سريعا لمجابهة الخطر الحوثي والنفوذ الإيراني في اليمن والذي يهدد المنطقة بأسرها وان يتوصل اليمنيون الى حل سياسي مستدام للازمة اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث لوقف المعاناة الانسانية للمواطنين وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة .
حضر اللقاء مسؤول ملف أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية سكرتير اول وائل الهمداني.