المخلافي يشيد بالدعم الكبير الذي تقدمه المانيا لليمن وخاصة في المجال الإنساني

أشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي بالدعم الكبير الذي تقدمه المانيا لليمن وخاصة في المجال الإنساني والذي تم رفعه من 125 مليون يورو الى 165 مليون يورو.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم سفير المانيا لدى اليمن هانز يورك هابر لبحث التعاون بين البلدين ومناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن والمشهد الدامي الذي ساد العاصمة بعد قيام ميليشيا الحوثي الإمامية بتصفية الرئيس السابق علي عبدالله صالح وتنفيذها لحملة اغتيالات واعتقالات وتصفيات جسدية لقيادات عسكرية وحزبية وقبلية موالية للرئيس السابق واستخدام العنف المفرط والمعدات العسكرية الثقيلة في الأحياء السكنية بالعاصمة صنعاء.
وأكد المخلافي على ضرورة إدانة المجتمع الدولي لهذه الممارسات البربرية و ان رؤية الحكومة اليمنية في التوصل الى تحقيق سلام دائم وعادل لم تتغير وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الاممية بشأن اليمن وفي مقدمتها قرار مجلس الامن ٢٢١٦.
من جهته جدد السفير الألماني تأكد بلاده على دعم الحكومة اليمنية وللحلول السياسية السلمية وفقا للمرجعيات.. معرباً عن قلقه من التطورات الاخيرة في اليمن وادانته لجرائم القتل والاعتقال والعنف الاخيرة.
حضر اللقاء مسؤول ملف أوروبا والامريكيتين بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني ومن الجانب الالماني نائب السفير يان كراوسر.