المخلافي يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم سفير المملكة المتحدة لدى اليمن سايمون شيركليف .
جرى خلال اللقاء استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها .
وعبر المخلافي عن تقدير اليمن لمواقف الحكومة البريطانية المبدئية الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية وللدعم الاقتصادي والانساني المستمر لليمن ، مؤكدا على أهمية الدور البريطاني في رعاية التسوية السياسية في اليمن والدفع بتطبيق القرارات الدولية وفقا للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها .
وبيّن أهمية دعوة فخامة رئيس الجمهورية لجميع المكونات والقوى السياسية اليمنية للوقوف صفا واحدا مع الحكومة الشرعية في مواجهة ميليشيا الحوثي الإرهابية .
وجدد وزير الخارجية تمسك الحكومة اليمنية بخيار السلام ودعم جهود المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ .. مشيرا الى أَن الحوثيين يثبتون كل يوم انهم ليسوا مستعدين للسلام وغير راغبين فيه وتصريحاتهم الاخيرة بتهديد الملاحة في البحر الأحمر والتمسك بمواقفهم المتعنتة تدل على سلوك الجماعة المتطرفة الرافض للسلام .
من جهته أكد السفير البريطاني عن دعم الحكومة البريطاني القوي للحكومة اليمنية .. معبراً عن قلقه من الوضع الحالي في العاصمة صنعاء وضرورة استمرار الجهود للعودة الى المسار السلمي ودعم جهود المبعوث الاممي الى اليمن لتحقيق السلام واستعادة الدولة في اليمن .
حضر اللقاء مسؤول ملف أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية سكرتير اول وائل الهمداني