المخلافي يلتقي السيد مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركية في اسطنبول على هامش القمة الاسلامية الاستثنائية السابعة

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك عبدالجليل المخلافي اليوم في اسطنبول على هامش القمة الاسلامية الاستثنائية السابعة السيد مولود جاويش أوغلو وزير خارجية الجمهورية التركية، كرس اللقاء لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تطويرها والتنسيق بين البلدين في المحافل الدولية. وقد نقل الوزير المخلافي تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى فخامة الرئيس  التركي رجب طيب أردوغان كما نقل اعتذار فخامته لعدم تمكنه من حضور القمة، معربا عن تقدير الحكومة اليمنية لمبادرة الرئيس التركي للدعوة لعقد هذه القمة بشأن القضية الفلسطينية التي تمثل جوهر القضايا بالنسبة لجميع المسلمين.
واطلع الوزير المخلافي نظيره التركي على تطورات الوضع السياسي والإنساني في اليمن، معربا عن شكره للحكومة التركية على موقفها الثابت الداعم للحكومة الشرعية في مواجهة الانقلاب الحوثي، وعلى دعمها الإنساني والاغاثي لليمن وخاصة ما تقدمه من منح علاجية للجرحى وانشاء المستشفيات الميدانية ودعم القطاع الصحي بشكل عام.
كما نقاش الوزيران اجراءات تسهيل التأشيرات والاقامات لليمنيين، وكذلك  استكمال عملية تزويد اليمن بسحاب السفن ومولدات كهربائية لميناء عدن. والدفعة الثانية من جرحى تعز .
من جانبه، أكد وزير الخارجية التركي ان حكومة بلاده تعطي القضية اليمنية اولوية خاصة وستدعم اليمن في مختلف المحافل والمجالات  واكد على انه سيتم في اقرب وقت انجاز الالتزامات التي  سبق لتركيا الالتزام بها أكان في موضوع السحاب والمولدات لميناء عدن او جرحى  تعز وايضاً وضع الإجراءات الكفيلة بتسهيل تأشيرات وأقامات اليمنيين مراعاة للظرف الاستثنائي والمؤقت .. حضر اللقاء من جانب بلادنا السفير عبدالله فضل السعدي سفير بلادنا في انقرة ومسؤول المنظمات الدولية بمكتب وزير الخارجية احمد الشرعبي ومن الجانب التركي السفير فضل شورمان وكيل وزارة الخارجية لشؤون أسيا.