اليماني يشيد بالعلاقة اليمنية الروسية في الذكرى الـ 90 لاقامتها بين البلدين

الرياض ـ سبأنت

أشاد وزير الخارجية خالد اليماني بعلاقات الصداقة التاريخية بين اليمن وروسيا.. مؤكدا أهمية الاحتفاء بالذكرى الـ 90 لاقامة العلاقة بين البلدين والتي سيحتفي بها البلدين خلال في نوفمبر القادم، بفعاليات ثقافية وعلمية وسياسية لعكس صورة إيجابية عن عمق العلاقات الشعبية والرسمية.
جاء ذلك خلاله لقاءه بالسفير الروسي لدى اليمن فلاديمير دويدوشكين اليوم.. منوها بموقف روسيا الاتحادية الثابت في دعم الشرعية والمساهمة في جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن.. مؤكدا أن هذا الموقف يضاف الى الرصيد الكبير لعلاقة الصداقة.
واستعرض اليماني مستجدات جهود المبعوث الأممي لتنفيذ مبادرته الخاصة بمدينة الحديدة وضمان انسحاب المليشيات منها ومن موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.. مشيرا الى أن الميليشيا الانقلابية مستمرة في تعنتها تجاه كافة الجهود والمبادرات ومتمسكة بخيار الحرب.
وقال “ان الحكومة رحبت بمبادرة الأمم المتحدة وتفاعلت بإيجابية مع كافة بنودها، لمنح المبعوث الأممي فرصة لتحقيق نتائج إيجابية، غير ان المليشيات الانقلابية اثبتت مجددا انها لا تؤمن بخيار السلام وتستمر في المراوغة بغرض كسب المزيد من الوقت وتعزيز نفسها عسكريا في المدينة.. مشددا على أن الحكومة عازمة على تحرير كافة مناطق الساحل الغربي.
من جانبه اشار السفير الروسي الى أهمية الاحتفاء بالذكرى التسعين لإقامة العلاقة اليمنية الروسية وبصورة تليق بهذا الحدث .. معبرا عن استعداده للعمل والتنسيق مع وزارة الخارجية ومختلف المؤسسات اليمنية لتحقيق ذلك، وأضاف بان الموقف الروسي بدعم الحكومة اليمنية ودعم الحل السياسي في اليمن والمساهمة في جهود الإغاثة ينطلق من ثوابت الرؤية الروسية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.