باحميد يلتقي ولي عهد ولاية برليس الماليزية

التقى سفير اليمن لدى كوالالمبور الدكتور عادل باحميد اليوم ولي عهد ولاية برليس الماليزية توانكو جمل الليل بحضور رئيس وزراء الولاية داتو أزلان.
وأشار السفير الى مجريات الاوضاع في اليمن منذ تعرضها للانقلاب المليشاوي على يد الحوثيين وصالح وما آلت إليه الأوضاع العسكرية والانسانية وانعكاساتها على الجانب الاقتصادي والمعيشي للمواطن اليمني، موضحا جهود الحكومة الشرعية في استعادة الدولة والعودة الى المرجعيات الثلاث التي تحظى بإجماع إقليمي ودولي.
وتطرق لجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم الشرعية الدستورية ومساندة الشعب اليمني.
كما ثمن باحميد المواقف الاخوية و الدعم الذي تقدمه ماليزيا لليمن في هذا الظرف الاستثنائي الصعب مما يدل على عمق العلاقات والوشائج بين الشعبين ويؤكد على المواقف المبدأية لماليزيا تجاه قضايا الحق والعدالة في العالم.
من جانبه أكد ولي عهد ولاية برليس عمق العلاقات الثنائية بين اليمن وماليزا وحرص بلاده على تعزيزها في كافة المجالات لا سيما في المجال التعليمي والتنسيق بين المؤسسات التعليمية والبحثية وتقديم كافة اوجه الدعم للطلاب اليمنيين الدارسين في ولاية برليس.
فيما اعرب رئيس وزراء ولاية برليس عن اعتزازه بتواجد الجالية اليمنية والطلاب اليمنيين في ولايته والذين يعكسون صورة طيبة عن بلادهم معربا عن استعداده لتقديم كافة اشكال الدعم بما يمكنهم من مواصلة مشوارهم الدراسي ويؤمن استقرار عائلاتهم.
حضر اللقاء مسؤول العلاقات الثنائية بالسفارة المستشار أمين الهمداني.