خميس يلتقي رئيس حزب كوميتو الجديد في اليابان

طوكيو – سبأنت:

التقى سفير اليمن لدى اليابان سمير خميس، اليوم رئيس حزب كوميتو الجديد، الشريك في الإئتلاف الحاكم في اليابان، ياماغوتشي ناتسو، لاستعراض تطورات الأوضاع في اليمن.
وأكد السفير على موقف الحكومة الشرعية الداعم للجهود المبذولة من المبعوث الأممي لإحلال السلام وتمسكها بالمرجعيات الثلاث كأساس لإنهاء الحرب، وموافقتها على المشاركة في المشاورات التي ستنعقد في جنيف الأسبوع القادم.
وتطرق إلى إغفال وكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن في تقاريرها لانتهاكات المليشيا ضد المدنيين في مختلف المناطق اليمنية، مشيراً إلى أن تلك الوكالات تستقي معلوماتها من المليشيا والمنظمات التابعة لها دون التحقق من مدى صحتها.
وكان السفير خميس، عبر في مستهل اللقاء الذي حضراه رئيس لجنة الشئون الخارجية في الحزب كيوهيكو توياما، ورئيس اللجنة القانونية ايشيكاوا هيروتاكا، عن تقدير اليمن لليابان على ما تقدمه من مساعدات مستمرة لليمن في مختلف المجالات الإنسانية والسياسية، مؤكداً على تعويل الحكومة اليمنية في دور اليابان ومساهماته في إعادة إعمار اليمن بعد توقف الحرب.
من جانبه، أبدى السياسي الياباني تفهمه للأوضاع في اليمن، مؤكداً دعم بلاده لما تبذله الحكومة اليمنية من جهود من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وتجاوبها مع كل مساعي السلام التي يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة.