دحان يبحث مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المجري العلاقات الثنائية بين البلدين

بودابست-سبأنت
بحث القائم بأعمال سفارة بلادنا في بودابست حماد عبدالله دحان ،اليوم، مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية والأمن في البرلمان المجري جولت نيمت، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وقدم السفير دحان شرحاً مفصلاً حول تطور الأوضاع في بلادنا والجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية في سبيل استعادة مؤسسات الدولة ومواجهة التدهور الاقتصادي وانهيار العملية نتيجة العبث غير المسؤول الذي تمارسه ميليشيا الحوثي الانقلابية والذي أدى الى تفاقم الوضع الإنساني وتفشي الأمراض والأوبئة وزيادة نسبة الفقر وتعطل أغلب المرافق الخدمية للدولة في المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيين.

وأطلع السفير دحان المسؤول المجري على الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية للوصول الى حل سلمي للازمة واحلال السلام وفقاً للمرجعيات الاساسية الثلاث..مشيراً الى تعنت الانقلابيين وتجاهلهم للجهود الدولية المبذولة لتحقيق السلام وعدم التزامهم بالحضور الى محادثات جنيف الاخيرة التي عقدت في سبتمبر الماضي .

من جانبه أشاد جولت نيمت بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين..مؤكداً دعم بلاده لجهود الحل السلمي في اليمن واستعداد المجر لدعم جهود الإغاثة الإنسانية..متمنياً ان يسود اليمن الأمن والاستقرار.