سفير اليمن في تونس يبحث التعاون المشترك مع منظمة الألكسو

بحث سفير اليمن لدى تونس عبد الناصر باحبيب اليوم، مع المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) الدكتور سعود الحربي، أوجه التعاون بين اليمن والمنظمة في مجال التربية والتعليم والثقافة لاسيما في الظروف الراهنة والاستثنائية التي تعيشها اليمن .
وخلال اللقاء، تطرق السفير إلى الأوضاع الداخلية وتطورات المشهد اليمني والآثار المأساوية التي خلفها انقلاب ميليشيا الحوثي على الشرعية الدستورية والمعاناة التي تسببت بها حرب الميليشيا الانقلابية المدعومة من إيران .. لافتاً إلى أن الحرب انعكس على العملية التعليمية في اليمن بشكل مأساوي.
وأستعرض جرائم الميليشيات بحق التعليم ومنها تغيير المناهج الدراسية في المناطق الخاضعة لسيطرتها وإضفاء الطابع المذهبي والطائفي المنسجم مع الإرادة الإيرانية، وكذا تجنيد الأطفال وحرمانهم من حقهم بالتعليم وإرسالهم إلى جبهات القتال بالقوة وتحويل المدارس والجامعات والمنشآت التعليمية إلى ثكنات عسكرية ومخازن للسلاح وتشويه المدن التاريخية التي صنفت في قائمة التراث الإنساني العالمي بما في ذلك صنعاء القديمة وبما يخالف القانون الدولي الإنساني وكافة القوانين المتعارف عليها دولياً.
وثمن السفير الدعم الذي تقدمه المنظمة لليمن في مجال اختصاصها في ظل هذه الظروف الاستثنائية.
من جانبه أكد الحربي وقوف المنظمة إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية في سبيل التصدي للانقلاب واستعادة الدولة وإرساء الأمن والاستقرار والنهوض بالعملية التربوية والتعليمية في اليمن .. مبدياً الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم الممكن من المنظمة للجمهورية اليمنية من خلال القنوات المختصة التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.
وأكد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة توحيد الجهود الضغط في المحافل الإقليمية والدولية من أجل تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية بالنظر إلى حجم الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب اليمني.