سفير اليمن لدى كندا يلتقي وزيرة التنمية الدولية والفرانكوفونية

بحث سفير اليمن لدى كندا جمال عبدالله السلال ، خلال لقائه اليوم ،مع وزيرة التنمية الدولية والفرانكوفونية ماري كلاود بيبو،العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات خاصة المجال الإنساني والتنموي.

وأشار السفير السلال ، الى الجهود الحثيثة التي يبذلها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة لاحلال السلام في اليمن المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث..مشيراً إلى الأوضاع الإنسانية التي فرضتها مليشيا الحوثي وصالح اثر انقلابها على الشرعية وما تسببت به من أوضاع غاية في الصعوبة.

وعبر السفير عن شكر الجمهورية اليمنية لكندا من خلال تخصيصها لتخصيص مبلغ 34 مليون دولار للمساعدات الإنسانية عبر منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة لليمن..متطلعاً الى مزيدا من الدعم الكندي في المجال الإنساني والتنموي وخصوصا في جهود إعادة الاعمار.

ودعا السفير السلال كندا للانضمام للدول الثمانية عشر الراعية للعملية السلمية في اليمن.

من جانبها اكدت وزيرة التنمية الدولية والفرانكوفونية دعم بلادها للشعب اليمني وحكومته الشرعية والتزامها بقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة..معبرة عن اسفها للمعاناة الإنسانية الراهنة التي تمر بها اليمن..متمنية التوصل الى حل سياسي في القريب العاجل لإنهاء معاناة الشعب اليمني.