سفير بلادنا لدى طوكيو يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الياباني

 
طوكيو- سبأنت
بحث سفير بلادنا لدى طوكيو سمير محمد خميس ،اليوم،مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الياباني ناكاياما ياسوهيدي،العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
واشاد السفير سمير خميس بمواقف اليابان وتأييدها للحكومة الشرعية في مساعيها لتحقيق السلام وانهاء الحرب..مثمناً الدعم الاغاثي والانساني المقدم لبلادنا في مثل هذه المرحلة الراهنة.
واستعرض تطورات الاوضاع ومستجدات الاحداث على الساحة اليمنية خاصة التطورات الأخيرة المتعلقة بعملية تحرير الحديدة ومينائها، وحرص الحكومة على سلامة المواطنيين في المدينة..مشيراً إلى ما يعانيه سكان المحافظة من اوضاع انسانية صعبة جراء ممارسة المليشيا الحوثية الخاطئة تجاه المدنيين وانتهاكاتها ضدهم ونهبها للمساعدات الغذائية وتسخير موارد ميناء الحديدة لتمويل الحرب التي تشنها ضد الشعب اليمني.
وأكد السفير خميس حرص الحكومة الشرعية على احلال السلام الدائم المرتكز على المرجيعات الاساسية الثلاث ودعمها للجهود التي يبذلها المبعوث الى اليمن غريقيث لايجاد حل لايقاف الحرب وإنهاء الانقلاب .
من جانبه أكد رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الياباني،موقف اليابان الدعم للحكومة الشرعية في جهودها لتحقيق السلام وإنهاء الحرب في اليمن.