مندوب اليمن يلتقي المدير الأقليمي لمنظمة اليونسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

نيويورك – سبأنت :
التقى مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله علي السعدي، اليوم الخميس، في مدينة نيويورك الأميركية، بالمدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)في الشرق الأوسط وشمال افريقيا جيرت كابلار .
واستعرض السفير السعدي خلال اللقاء الأوضاع الإنسانية الصعبة التي خلفها إنقلاب ميليشيا الحوثي على السلطة الشرعية، وإستمرار الميليشيات في تجنيد الأطفال والزج بهم إلى جبهات القتال وجهود الحكومة اليمنية والتحالف العربي في إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع .
وثمن السفير السعدي جهود اليونسيف في حماية الاطفال بالتعاون مع الحكومة اليمنية بالإضافة الى دعم المنظمة لمكافحة وباء الكوليرا وتوفير الحوافز للمدرسين بهدف إستئناف العملية التعليمية .. مؤكداً على أهمية دور المنظمة ومساهمتها في اعادة اعمار البنية التحتية للمؤسسات والمرافق التعليمية وتضمينها في خطط وبرامج اليونيسف لتأهيل ما تم تدميره جراء الحرب التي تشنها المليشيات على الشعب اليمني .
ومن جانبه أشاد المسؤول الأممي بتعاون الحكومة مع اليونيسيف وتقديم كل انواع الدعم لتسهيل عمليات المنظمة في اليمن ومنها التوقيع على خطة العمل وخارطة الطريق للقضاء على ظاهرة تجنيد الاطفال في صفوف المليشيات الحوثية .