ميسري يلتقي السيد خابير مارتين دومينجيث رئيس النادي الدولي للصحافة

السفير نبيل ميسري، سفير بلادنا لدى مملكة إسبانيا يلتقي السيد خابير مارتين دومينجيث رئيس النادي الدولي للصحافة وهي مؤسسة مستقلة وتم تأسيسها عام 1962 ككيان يجمع المراسلين والصحفيين الأسبان والأجانب العاملين في إسبانيا ويضم عدة جمعيات منها: جمعية الصحفيين الإيبروأمريكيين بإسبانيا وجمعية الكتاب والصحفيين العرب في إسبانيا.
في بداية اللقاء أوضح ميسري اطلاعه على نشاطات وأهمية النادي الدولي للصحافة واستعرض في مقدمة حديثه أولويات عمله منذ تسليمه أوراق اعتماده وبداية تحركاته ولقاءاته على المستويات الرسمية وغير الرسمية لتحقيق أهداف تعريف الرأي العام باليمن كبلد حضاري، وبمعاناته حالياً من كارثة إنسانية خطيرة طالت المؤسسات والبنى التحتية وسلامة الإنسان المهددة من قبل مترتبات الإنقلاب والمجاعة ووباء الكوليرا. وعبر عن تقديره للموقف الإسباني الداعم للشرعية وللسلم والاستقرار في اليمن لاسيما موقفها كعضو غير دائم في مجلس الأمن وتأييدها للقرارات الداعمة للشرعية والسلام.
وأشار السفير إلى إدراكه أن المساعدة الإسبانية لا يمكن أن تتأتى دون تعريف الرأي العام الإسباني باليمن كبلد وكحضارة عريقة وكفرص استثمار بكر في حال تحقق السلم والاستقرار وأيضا إلقاء الضوء أمام الرأي العام على التطور السريع والخطير للوضع الإنساني. وتبادل مع السيد دومينجيث الأفكار والمقترحات بحكم خبرة هذا الكيان الإعلامي وعلاقاته الواسعة، وانتهي إلى ضرورة عقد مؤتمر صحفي عاجل يعرض من خلاله الوضع في اليمن.
ومن جانبه أيد السيد دومينجيث الرأي بأن اليمن غائبة ومجهولة بالفعل عن التغطيات الإعلامية الإسبانية ووعد باطلاق نداء عاجل اليوم لوسائل الإعلام وذلك لعقد مؤتمر صحفي يركز على الجانب الإنساني خلال هذا الأسبوع نفسه، وببذل كل جهوده للمساعدة على التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة.