نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية يبحث مع وزير الخارجية الجزائري العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة

اجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي،اليوم،اتصالاً هاتفياً بنظيره الجزائري عبد القادر مساهل.

جرى خلال الاتصال بحث التطورات في اليمن والعلاقات اليمنية الجزائرية وسبل تعزيزها وتطويرها إضافةً إلى التحديات التي تواجه الامة العربية .

وأكد وزير الخارجية حرص الحكومة اليمنية على السلام والعمل على تحقيقه بكل السبل ومع كافة الاطراف العربية والدولية المحبة للسلام وفق المرجعيات الثلاث التي تمثل جوهر الحل السياسي في اليمن وتجنيب المزيد من ازهاق الارواح وسفك الدماء والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وبالاخص القرار رقم 2216 والتي ترفض العناصر الانقلابية التقيد بها وتصر على التنصل من كل ما من شأنه أن يقود اليمن إلى السلام .

وقال الوزير المخلافي”أن الوضع الانساني في اليمن أصبح أكثر سوءً وخاصة في المناطق التي تسيطر عليها المليشيا الإنقلابية مما ادى الى تفاقم معانات الناس وتزايد معدلات الفقر والبطالة وانتشار شبح المجاعة وتفشي الامراض والاوبئة ومنها مرض الكوليرا الامر الذي ينذر بكارثة إنسانية تعمل الحكومة اليمنية مع الاشقاء والاصدقاء على تجاوزها “.

واضاف” إن الحكومة اليمنية تثمن الجهود التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الاممي”.

وجدد المخلافي التهنئة لوزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل بمناسبة تعيينه وزيراً لخارجية بلاده .

من جانبه قدم وزير الخارجية الجزائري الدعوة لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية لزيارة جمهورية الجزائر الديمقراطية الشقيقة..مؤكداً استمرار دعم بلاده للجمهورية اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها ودعمه للحل السياسي وفقا للمرجعيات الثلاث..مثنياً على جهود الحكومة في مواجهة الأزمة الانسانية التي تواجهها اليمن.

وعبر مساهل عن تضامن جمهورية الجزائر قيادةً وحكومة وشعباً مع الشعب اليمني..متمنياً ان يتم تجاوز هذه الازمة وان يعود لليمن السلام ويتحقق الاستقرار
.