نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية يستقبل مساعد وزير الخارجية الأمريكي

استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم بمكتبه في السفارة اليمنية في الرياض مساعد وزير الخارجية الأمريكي ستيوارت جونز .

وجرى خلال اللقاء استعراض قضايا التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وقد عبر الوزير المخلافي عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الإنساني المقدم لبلادنا من الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك الدعم السياسي للشرعية والحكومة اليمنية .

كما ثمن جهود الولايات المتحدة في إنجاح مؤتمر الاستجابة الإنسانية الذي عقد بمقر الأمم المتحدة في جنيف الشهر الماضي ، كما عبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عن تفاؤل الحكومة اليمنية بالموقف القوي والواضح للإدارة الأمريكية الجديدة الرافض للتدخلات الإيرانية في اليمن والداعم لجهود القيادة الشرعية والحكومة اليمنية من اجل استعادة الدولة والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه .

وفي اللقاء بين المخلافي الاعتداءات التي يقوم بها الانقلابيون على الشعب اليمني وحصارهم للمدن واعتدائهم على المملكة العربية السعودية الشقيقة وتهديد الملاحة الدولية في باب المندب وجنوب البحر الأحمر .. مشيرا الى أن إطلاق صاروخ الى الأراضي السعودية يوم زيارة فخامة الرئيس الامريكي ترامب للمملكة مؤشر واضح بأن الانقلابيين لا يسعون للسلام ولا يؤمنون به .

وأكد ان الحكومة اليمنية التي كانت ولا تزال تدعم جهود الأمم المتحدة ومبعوث الأمين العام السيد إسماعيل ولد الشيخ لم تغير موقفها الهادف لتحقيق سلام كامل يستعيد الدولة وينهي معاناة الشعب اليمني وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها .

وبدوره أعرب جونز عن سعادته بلقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وعن استمرار حكومة الولايات المتحدة في دعم القيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الجمهورية اليمنية ورفض التدخل الإيراني في اليمن وما يمارسه الانقلابيون من اعتداء على الشعب اليمني والمملكة العربية السعودية وإطلاقها للصواريخ .

وأكد ان الولايات المتحدة تقدر جهود الحكومة اليمنية من اجل السلام .
وأعرب عن استمرار بلاده لدعم جهود الامم المتحدة من اجل السلام في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها مؤكدا على دعم أمن وسلامة واستقرار ووحدة اليمن.
وثمن جهود الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب .. مؤكدا استمرار التعاون بين البلدين في جهود مكافحة الإرهاب وطلب نقل أطيب تمنياته لفخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي متمنياً ان ينعم اليمن بالأمن والسلم في أقرب وقت .

حضر اللقاء من الجانب اليمني رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير/ أحمد عبدالله ناجي و مسؤول أوروبا وأمريكا بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني .. ومن الجانب الامريكي سفير الولايات المتحدة لدى اليمن السفير الأمريكي ماثيو تولر ، و رئيس القسم السياسي والاقتصادي بالإنابة بالسفارة كارن برونسن .