وزير الخارجية يشيد بموقف مملكة البحرين الداعم للحكومة الشرعية

بكين- سبأنت
اشاد وزير الخارجية خالد اليماني بجهود مملكة البحرين الشقيقة تجاه الشعب اليمني وموقفها الثابت والداعم للحكومة اليمنية الشرعية..مثمنثاً مشاركة البحرين في التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية واسناد من دولة الامارات العربية المتحدة.
واستعرض الوزير اليماني خلال لقائه ،اليوم، نظيره البحريني الشيخ خالد آل خليفة، على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني المنعقد في العاصمة الصينية بكين ،تطورات الاوضاع في بلادنا في مختلف الجوانب..مؤكداً التزام الحكومة بالحل السياسي ودعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة من خلال مبعوثه الخاص الى اليمن لما من شأنه الوصول الى حل سياسي بناءاً على المرجعيات الاساسية الثلاث.
واكد وزير الخارجية البحريني موقف بلاده الداعم للحكومة اليمنية وللتسوية السياسية بناءاً على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل،وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.
كما اكد الوزير البحريني على اهمية استمرا التنسيق والتعاون الكامل بين بلادنا والبحرين في كافة المجالات وفي اطار تحالف دعم الشرعية في اليمن..منوهاً ان مملكة البحرين تدعم جهود الأمم المتحدة للوصول الى حل سياسي في اليمن ينطلق من المرجعيات الأساسية المتوافق عليها.