وكيل وزارة الخارجية يشيد بالدعم التركي لبلادنا في مختلف المجالات

الرياض- سبأنت
اشاد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية منصور بجاش بالدعم الكبير الذي تقدمه تركيا لبلادنا في مختلف المجالات ووقوفها الى جانب الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
واشار وكيل وزارة الخارجية خلال لقائه ،اليوم،نائب القائم بأعمال السفير التركي لدى بلادنا تشتن،بالتسهيلات التي قدمتها تركيا لليمنيين من خلال تمديد اقامة اليمنيين المقيمين في تركيا دون مغادرة اراضيها..مؤكداً أن تلك التسهيلات الممنوحة للجالية اليمنية في تركيا تأتي استمرارا للمواقف الأخوية للجمهورية التركية تجاه الشعب اليمني..مهنئاً الحكومة التركية نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفوز الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.
واستعرض السفير بجاش تطورات الأوضاع على السياسية اليمنية.. مشيرا الى أن الحكومة اليمنية اضطرت لاتخاذ قرارا بتحرير مدينة الحديدة بعد فشل كافة الجهود لضمان انسحاب المليشيا من المدينة والميناء بالوسائل السياسية والسلمية..مشيراً الى ان الحكومة ابدت إيجابية كبيرة تجاه مبادرة الأمم المتحدة وجهود المبعوث الأممي وأعلنت عن هدنتين لتمكين هذه الجهود من تحقيق نتائج ..لافتاً الى استمرار المليشيا الانقلابية وتعنتها وتمسكها بالحرب.
واكد وكيل وزارة الخارجية حرص الحكومة والتحالف العربي لضمان سلامة المدنيين وحماية البنية التحتية في محافظة الحديدة.
من جانبه أكد نائب القائم بأعمال السفير التركي ،أن الحكومة التركية حريصة على تقديم كل ما يسهم بالتخفيف من معاناة الشعب اليمني..مجدداً استمرار بلاده في تقديم المساعدات والعون للشعب اليمني.
كما أكد موقف الحكومة التركية الداعم للحكومة الشرعية في بلادنا وللحل السياسي بناءاَ على المرجعيات الاساسية الثلاث المتوافق عليها.