وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يشيد بموقف إسبانيا ودعمها للحكومة الشرعية

 

اشاد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور منصور بجاش بموقف مملكة إسبانيا في دعم الحكومة الشرعية ودورها في تبني مجلس الأمن للقرار 2216 من خلال عضويتها لمجلس الأمن وكذلك على الدعم الإنساني المقدم على الصعيد الثنائي ومن خلال الاتحاد الأوروبي.

وأكد وكيل وزارة الخارجية خلال لقائه اليوم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإسباني إيلديفونسو كاسترو لوبز والوفد المرافق له ،على ضرورة استمرار التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ومنها مكافحة التطرف والإرهاب وحماية الملاحة الدولية من خلال دعم الجمهورية اليمنية في إعادة بناء قواتها البحرية وخفر السواحل وبسط نفوذ الحكومة الشرعية على كامل التراب اليمني وإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة.

من جانبه أكد الوزير الإسباني على موقف بلاده الداعم والثابت للحكومة الشرعية في اليمن واستمرار تمسك اسبانيا بالقرار 2216 كمرجعية أساسية للحل في اليمن.

ووعد باستمرار الدعم الانساني والتنموي من حكومة بلاده للجمهورية اليمنية..مؤكداً على ضرورة تضافر جهود جميع الدول لمكافحة التنظيمات الإرهابية وحماية الملاحة الدولية.

حضر اللقاء من جانب بلادنا رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير أحمد عبدالله ناجي ،ومختص أوروبا وأمريكا بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني ،كما حضرها من الجانب الإسباني سفير مملكة إسبانيا لدى المملكة العربية السعودية ونائب رئيس دائرة الشرق الاوسط بالخارجية الاسبانية.