وكيل وزارة الخارجية يلتقي السفير البرازيلي لدى اليمن

التقى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، سفير جمهورية البرازيل لدى اليمن مارسيلو سوزا ديلا نينا.
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وأوجه التعاون والتنسيق بين اليمن والبرازيل في المحافل والمنظمات الدولية.
وأطلع وكيل وزارة الخارجية السفير البرازيلي، على مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن، وجهود الحكومة في الوصول لحل سلمي يخفف من معاناة الشعب اليمني..مشيدا بالعلاقة التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين..مؤكداً أن اليمن والبرازيل متوافقان في كثير من المواقف والرؤى على المستوى الدولي وأن الحكومة اليمنية تتطلع إلى تعزيز التنسيق وتوحيد المواقف بين البلدين الصديقين.
واستعرض بجاش الجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان في اليمن..مؤكداً التزام الحكومة اليمنية بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان على الرغم من التحديات التي تواجهها في هذا الشأن نتيجة للانقلاب الذي قامت به المليشيات الحوثي والحرب التي شنتها ضد كافة أبناء الشعب اليمني.
واكد وكيل وزارة الخارجية، أن السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب اليمني هو إرغام المليشيات على نبذ العنف والانخراط الجدي في عملية السلام وفقا للمرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ذات الصلة