وكيل وزارة الخارجية يلتقي القائم بأعمال سفير البيرو لدى اليمن

التقى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، القائم بأعمال سفير البيرو لدى اليمن فرانسيسكو ألكازار.
واستعرض بجاش خلال اللقاء، مستجدات الأوضاع والتطورات على الساحة اليمنية والجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية في سبيل تطبيع الأوضاع ودعم الاستقرار ومجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان..لافتاً إلى التحديات التي تواجه الحكومة في هذا الشأن بسبب الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران ضد كافة أبناء الشعب اليمني.
وأشار الى ان المليشيا الحوثية انقلبت على مخرجات الحوار الوطني والمبادرات والحلول السلمية وشنت حربها ضد كافة أبناء الشعب اليمني..مندداً بالجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها ولا زالت ترتكبها المليشيات ضد المدنيين..مؤكداً ان المليشيا الحوثية هي من تقوم بخرق القوانين الدولية والإنسانية سواء من خلال استخدامها للمواطنين كدروع بشرية، أوإقامة منشآت لتخزين الأسلحة في المناطق الاهلة بالسكان.
واكد وكيل وزارة الخارجية أن الحكومة اليمنية مضطلعة بواجباتها ومسؤوليتها تجاه حماية كافة أبناء الشعب اليمني،وتتطلع إلى دعم الدول الشقيقة والصديقة في دعم القدرات والآليات الوطنية المعنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن.
من جانبه أكد القائم بأعمال سفير البيرو دعم بلاده للحكومة اليمنية وجهود السلام التي ترعاها الأمم المتحدة والتي تهدف إلى إنهاء معاناة الشعب اليمني وتدعم وحدة واستقرار وازدهار اليمن.