نبيل ميسري يلتقي رئيس اللجنة الإسبانية لمنظمة اليونيسيف

التقى سفير بلادنا نبيل ميسري لدى مملكة إسبانيا برئيس اللجنة الإسبانية لمنظمة اليونيسيف، السيد كارميلو أنجولو بارتورن.

واستعرض الميسري في حديثه الوضع الإنساني المأساوي في اليمن جراء الإنقلاب . وأكد أن السلطة الشرعية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة رغم الوضع الصعب والحرج إلا أنها تبذل كل الجهود من أجل استعادة الاستقرار والأمن وأنها ترى أن الحل الوحيد يمر عبر الالتزام بقرارت مجلس الأمن لاسيما القرار 2216 وبتطبيق المرجعيات الأساسية.

وأوضح أن أولويات عمله منذ لحظة تسليمه أوراق اعتماده وخلال لقاءاته على المستوى الرسمي وغير الرسمي هو التعريف باليمن شعباً وحضارةً وحشد المساعدات لليمن. كما عبر عن تقدير اليمن العميق لدور اليونيسيف في بلادنا وبصماته الواضحة التي لا يسعنا إلا أن نشكرهم عليها إلا أن الأوضاع الأخيرة تتطلب مزيداً من الدعم والعمل المشترك.
من جانبه، استعرض السيد بارتورن ما حققته ونفذته اليونيسيف مؤخراً في اليمن والمبالغ والمشاريع التي قاموا بتوفيرها وتنفيذها.

وأوضح أن أهداف المنظمة فيما يخص اليمن هي نفس أهدافنا خاصة وأن مؤشرات الوضع فيما يخص مشاكل سوء التغذية الحاد ووباء الكوليرا وعدم توفير مياه الشرب وانتشار المشاكل الصحية وانقطاع الأطفال عن المدارس هي مؤشرات بالفعل خطيرة.
هذا وقد تم تبادل وجهات النظر عن كيفية التحرك خلال المرحلة القادمة وفقاً لبرنامج السفارة بما يحقق الأهداف المنشودة لدى الجميع.