المخلافي يبحث مع وزير التعليم العالي المصري التعاون المشترك وتفعيل البرتوكولات الثنائية


بحث عبدالملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليوم مع وزير التعليم العالي المصري الدكتور خالد عبدالغفار أوجه التعاون المشترك وتفعيل برتوكولات العلاقات الثنائية بين اليمن ومصر.

وخلال اللقاء اكد وزير الخارجية على ان الدور المصري في دعم الحكومة الشرعية في الجمهورية اليمنية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية ودعم الرعايا اليمنيين المقيمين والدارسين والزائرين كان له الدور الكبير في دعم جهود الحكومة.

وتناول اللقاء عدد من القضايا المتصلة بشؤون الدراسيين من الطلاب اليمنيين في الجامعات المصرية المختلفة، مستعرضاً بعض الصعوبات التي تواجه أبناءنا الطلاب فيما يتعلق بتاخر دفع الرسوم والمصروفات الجامعية للمبتعثين على نفقة الحكومة اليمنية.

واطلع المخلافي وزير التعليم العالي المصري على الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن والتي ساهمت في تاخر دفع مستحقات الجامعات والرسوم الدراسية للطلاب اليمنيين في المراحل المختلفة.

وبحث اللقاء السبل الكفيلة لمعالجة حالات تأخر سداد الرسوم ووضع الدارسين اليمنيين لتسهيل تسجيل الطلاب وقيدهم للعام الجامعي الجديد، وكذا سرعة تشكيل لجان المناقشة والحكم للدارسين الذي انتهوا من رسائلهم العلمية وتعثر التشكيل بسبب تاخر الرسوم مراعاةً للظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

من جانبه ابدى وزير التعليم العالي المصري استعداد وزارته لتقديم مختلف التسهيلات للدارسين اليمنيين في الجامعات المصرية تقديرا للظرف الاستثنائي التي تمر به اليمن، ودعما للطلاب اليمنيين الذين اثبتوا كفاءة ومستويات عالية في التحصيل العلمي والتفوق الاكاديمي في مختلف التخصصات والمجالات. وتقديرا للعلاقات الثنائية المتميزة والتاريخية بين البلدين الشقيقين اليمن ومصر.

وأكد الوزير المصري ان وزارة التعليم العالي حريصه على تقديم التسهيلات الكفيلة بتيسير إجراءات واليات القيد والتسجيل وتشكيل اللجان العلمية للطلاب اليمنيين في الجامعات المصرية وإصدار الموافقات الأمنية لتجنب تأخر الطلاب اليمنيين عن مدد سنوات الابتعاث المحددة.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد علي مارم ،كما حضرها من الجانب المصري نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون دول الخليج واليمن السفير حسام عيسى.

تحقق أيضاً

وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير الأوكراني العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين

الرياض – بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم ، مع سفير …