أخبار عاجلة

اليمن يدين الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا في العاصمة الصومالية مقديشو

ادانت الجمهورية اليمنية بشدة التفجيرين الانتحاريين اللذين وقعا في العاصمة الصومالية مقديشو وخلفا عدد من القتلى وعدد من الجرحى.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ)نسخة منه ” ان حكومة الجمهورية اليمنية اذ تستنكر وبشدة هذا الفعل الاجرامي الجبان، تؤكد تضامنها الكامل مع حكومة وشعب الصومال الشقيق ضد الاعمال الإرهابية”.

واضاف البيان” إن هذه الاعمال الاجرامية التي تستهدف المدنيين والأماكن العامة في الصومال ، عقب الاستقرار الذي بدا يسود الصومال الشقيق بعد سنوات من الحروب والدمار تؤكد مدى خطورة الارهاب وما يشكله ،وتهديد سافر للامن والسلام ويتطلب وقفة دولية جادة لمحاربته والقضاء عليه وتضافر الجهود حول العالم للتخلص من شروره ومخاطرة “.
ولا يجب أن تمر هذه الاعمال الاجرامية دون عقاب لمنفذيها ومن يقف خلفهم ، يتبعه التجفيف الكامل لمنابع التّطرف والارهاب ومصادر تمويلهما.

وعبرت وزارة الخارجية عن احر التعازي وصادق المواساة لجمهورية الصومال الشقيقة قيادة وحكومة وشعب واسر الضحايا ..متمنية للجرحي والمصابين الشفاء العاجل.

شاهد أيضاً

القنصل اليمني في الصين ينال اشادة وتقدير الحكومة الصينية

في بادرة تعد الأولى من نوعها قامت وزارة الخارجية الصينية ممثلة برئيس الدائرة القنصلية بتكريم القنصل اليمني في بكين الوزير المفوض عبد الله سنبل في مبنى الوزارة في بكين بحضور عدد من المسئولين الصينين والسفير احمد مثنىمحمد نائب السفير في بكين وخلال مراسم التكريم أشاد رئيس الدائرة القنصلية بالجهود الكبيرة والطيبة التي قدمها الأخ سنبل خلال فترة عمله في الصين والممتدة لأربع سنوات وعمله الدؤوب والمستمر لخدمة أبناء بلده ودوره الملموس في تطوير علاقات التعاونالثنائية بين البلدين الصديقين خصوصا في مجال التعاون القنصلي متمنيا له التوفيق في حياته العملية القادمة. من جانبه قدم سعادة القنصل شكره وتقديره للحكومة والشعب الصيني على هده اللفتة الكريمة وسعادته بالفترة التي قضاها فيالصين ، مشيدا بمشاعر الود والتعاون بين السفارة ووزارة الخارجية والتعانن والتسهيلات الكبيرة التي كان لها دور كبير في إتمام عمله على اكمل وجه . الجدير بالذكر ان سعادة القنصل عبد الله سنبل خدم في عدد من السفارات اليمنية فيكلا من الامارات وقطر والعراق وتنزانيا .