بن مبارك يبحث مع صندوق الأمم المتحدة للسكان المشاريع التي ينفذها في اليمن

نيويورك ـ سبأنت:
التقى المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير احمد عوض بن مبارك اليوم مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في بلادنا انجالي سن.

جرى خلال اللقاء مناقشة مجموعة المشاريع التي يعمل عليها الصندوق في اليمن وخصوصا برامج الصحة الإنجابية وحماية الفتيات والنساء في مناطق الصراع و مخيمات النازحين.

وفي اللقاء أكد السفير بن مبارك على أهمية تعزيز مبدأ اللامركزية في العمل الاغاثي و الإنساني وضرورة ان تغطي مشاريع وبرامج الصندوق كل محافظات الجمهورية دون استثناء. 

كما أكد على أهمية ربط الجانب التنموي بالعمل الإنساني عبر توجيه المشاريع التابعة للأمم المتحدة لتعزيز قدرات الصمود وبناء القدرات في المجتمعات المحلية بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة.
وجدد السفير بن مبارك التزام الحكومة بتسهيل عمل المنظمات الدولية الفاعلة في اليمن و استمرار السعي لتذليل الصعوبات التي تحول دون تنفيذ مختلف المشاريع و البرامج التي تعمل عليها.

من جانبها تحدثت السيدة سن عن أوجه الدعم التي يقدمها الصندوق للمستشفيات و المراكز الصحية المختلفة بالإضافة الى برامج تدريب القابلات وتوفير الحوافز للعاملين في الجهات المختصة بالصحة الإنجابية و رعاية الحوامل و الأمهات.

كما أشادت بمستوى التنسيق و الدعم الذي يتلقاه الصندوق من الحكومة.