وزير الخارجية يشدد على ضرورة ان تناقش قمة المستقبل في نيويورك التحديات الأمنية العالمية

نيويورك:

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك أن على قمة المستقبل مناقشة التحديات الأمنية العالمية التي تشكل تهديدا جادا للسلم والامن الدوليين، وضرورة احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وأن هذه التحديات تستدعي تعاونا دوليا فعالا وتدابير مشتركة للتصدي لها ولأصولها لاسيما تلك التهديدات المتعلقة بالإرهاب ودعم المليشيات المسلحة لزعزعة الامن والاستقرار في الدول، مشيرا الى إن قمة المستقبل ستمثل منصة لتعزيز التعاون الدولي وتعزيز الجهود المشتركة لمواجهة هذه التحديات الأمنية العالمية، ووضع الحلول المستدامة للصراعات والنزاعات في العالم.

وتطرق الوزير خلال مداخلته في الاجتماع التحضيري لقمة المستقبل الذي انعقد اليوم في نيويورك الى التغيرات الاقتصادية العالمية الحالية وأثرها على الدول النامية. كما تحدث عن أهمية مكافحة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة وضرورة مساعدة الدول النامية والأقل نموا في مواجهة تبعات التغيرات المناخية التي لم تكن سببا فيها.

وعن دور الشباب في تشكيل المستقبل، لفت الوزير بان الشباب قادرين على صنع فارق إيجابي في التغيير والسلم والتنمية، آملا بان تتضمن مخرجات قمة المستقبل التزام بتمكين الشباب ودعمهم.