الزُبيدي يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن

الرياض ـ سبأنت :
استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزُبيدي بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض اليوم الإثنين، سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جابريل فينالس.

وناقش الجانبان تطورات العملية السياسية والجهود الإقليمية والدولية الهادفة الى انهاء الصراع واحلال السلام في البلاد وتصعيد المليشيات الحوثية في مختلف جبهات القتال واعتداءاتها الإرهابية على موانئ تصدير النفط.

كما جرى استعراض سُبل وآليات دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لوضع حلول عاجلة لانعاش الوضع الاقتصادي المتردي وتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين.

ودعا اللواء الزُبيدي في السياق، الاتحاد الأوروبي لتكثيف الدعم الإنساني المقدم لبلادنا لما من شأنه إيقاف التدهور الحاصل في سعر صرف العملة المحلية ووضع حد للارتفاع الجنوني في أسعار المواد الاستهلاكية.

وتطرق اللقاء إلى النتائج الإيجابية التي حققتها عملية سهام الشرق في محافظة أبين، والجهود المبذولة لاستتباب الأوضاع في وادي حضرموت.

من جانبه أكد السفير فينالس حرص الاتحاد الأوروبي على دعم وحدة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، و الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في المنطقة بشكل عام.