وزير الخارجية يبحث مع سفير المانيا لدى بلادنا جهود السلام في اليمن

الرياض ـ سبأنت :


بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي، خلال اتصال هاتفي، مع سفيرة جمهورية المانيا الاتحادية لدى اليمن كارلا مولر، آخر التطورات المتصلة بجهود السلام ودور المانيا الكبير الداعم للتوصل إلى حل للأزمة اليمنية من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن.

وأكد وزير الخارجية، حرص الحكومة على إنجاح الجهود الأممية والمبعوث الأممي لليمن للوصول إلى حل شامل ومستدام وفقا للمرجعيات المتفق عليها واستنادا إلى الموافقة السابقة للحكومة على مبادرته التي نتمسك بها.

وثمن الحضرمي، دعم المانيا الكبير كرئيسة لمجلس الأمن للشهر الجاري واستجابتها لدعوة الحكومة بعقد جلسة خاصة حول خزان النفط “صافر” في مجلس الأمن والتي انعقدت في منتصف الشهر الجاري.

كما أكد على ضرورة الاستمرار في الضغط على المليشيات الحوثية من أجل الزامها بتنفيذ ما تعهدت به بالسماح لفريق الأمم المتحدة بالوصول لخزان النفط “صافر” من أجل تقييمه وتفريغه والتخلص منه.

ولفت إلى أن تراجع المليشيات مؤخرا لم يكن مستغربا وان على المجتمع الدولي ومجلس الأمن اتخاذ إجراءات حازمة لإلزام هذه المليشيات بالانصياع لدعوة المجتمع الدولي في هذا الشأن لتفادي كارثة بيئية لا يحمد عقباها على اليمن والمنطقة.

من جانبها عبرت السفيرة الألمانية، عن دعم بلادها لجهود المبعوث الخاص مارتن غريفتثس من أجل حل الأزمة في اليمن والوصول إلى تسوية سياسية شاملة، متمنية أن يسود السلام والاستقرار في اليمن قريبا، كما أكدت حرص المانيا على حل قضية صافر لتفادي وقوع أي كارثة محتملة تؤثر على جميع اليمنيين.

تحقق أيضاً

القنصل غوبر يكرم رئيسة مكتب الشؤون الأجنبية في ولاية مهراشترا الهندية

مومباي – خاص : قام القنصل العام للجمهورية اليمنية في مومباي السفير يحي غوبر بتكريم …