أخبار عاجلة

السفارة اليمنية في المغرب تكرم خمسين باحثاً وباحثة انهوا مناقشات الدكتوراة لهذا العام

الرباط – خاص :

بحضور وزيري التعليم في البلدين ، تنظم سفارة الجمهورية اليمنية في المملكة المغربية الشقيقة حفلا تكريميا للباحثين اليمنيين الذين أنهوا مناقشات الدكتوراه لهذا العام في الجامعات المغربية.

وقال السفير عزالدين الاصبحي سفير الجمهورية اليمنية بالمغرب أن اللقاء سيتم برعاية وزيري التعليم العالي والبحث العلمي في البلدين الشقيقين.

ويشمل تكريم 52 باحثة وباحثا أنهوا مناقشات الدكتوراه لهذا العام 2019/ 2020 من مختلف التخصصات العلمية والأدبية.

وأكد السفير الاصبحي على أهمية هذا الإنجاز للباحثين والباحثات الذين يعدون الذخيرة الأساسية لبناء اليمن الجديد، مشيدا بالتعاون المتميز الذي يقدمه المغرب لليمن والدارسين اليمنيين فيه.

ونوه الاصبحي بأن الجهات الرسمية في المغرب من وزارة التعليم ووزارة الخارجية والجامعات والمعاهد العليا المغربية قدمت ولاتزال لمبتعثينا كل العون والتسهيلات المختلفة.

وسيقام حفل التكريم صباح السبت 29 أغسطس وبحضور ومشاركة وزير التعليم العالي د. حسين باسلامه وزير التعليم العالي في اليمن و د. سعيد امزازي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المغربي والدكتور إدريس أو عويشة الوزير المنتدب للتعليم العالي في المملكة المغربية وكذلك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة الايسيسكو د. سالم بن محمد المالك والسفير د. محمد مثقال مدير عام الوكالة المغربية للتعاون الدولي
ورؤساء الجامعات في كل من اليمن و المغرب.

 

تحقق أيضاً

الحضرمي يلتقي القائم بأعمال السفارة اليابانية في اليمن

الرياض ـ سبأنت : بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي اليوم، مع القائم بأعمال السفارة اليابانية …