السفير مارم يبحث اوضاع الجالية اليمنية في الاسكندرية وانشاء فرع لجامعة عدن بالمحافظة

بحث سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم، اليوم، مع محافظ محافظة الاسكندرية اللواء محمد الشريف، أوضاع الجالية اليمنية في المحافظة .

واستعرض السفير مارم مع اللواء الشريف اوضاع الجالية اليمنية المتزايد عددها في جمهورية مصر العربية نتيجة الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران على الدولة ومؤسساتها، مشيراً الى ان اليمنين يرون في مصر الوجهة المفضلة لهم سواء للعلاج او الدراسة او حتى الاقامة، فمصر كانت وستظل بلدهم الثاني الذي ينعمون فيه بطيب الاقامة وحسن الاستقبال ..

واشار مارم الى العلاقات التاريخية التي تربط بلادنا بجمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي واخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مثمناً مواقف مصر الداعمة لبلادنا وشرعيته الدستورية ..

من جانبه اكد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية على موقف مصر الدائم تجاه قضية بلادنا وشعبنا وحقه في السلام الدائم والعادل، مؤكداً بان الجالية اليمنية في الاسكندرية تحظى بكل الدعم والتسهيلات التي يحتاجونها ..

وفي ذات السياق التقى سفير بلادنا الدكتور محمد علي مارم ومعه رئيس جامعة عدن الاستاذ الدكتور الخضر لصور بالقائم باعمال رئيس جامعة الاسكندرية الاستاذ الدكتور هشام جابر وبحثا معه التعاون بين الجامعتين وفتح مكتب تنسيق لجامعة عدن في محافظة الاسكندرية المصرية التي يقطنها عدد كبير من ابناء الجالية اليمنية ..

وقال السفير مارم ” ان تدارس فكرة افتتاح مكتب الجامعة يأتي في اطار جهود السفارة من اجل تخفيف العبء على ابناء الجالية اليمنية الراغبين في مواصلة دراستهم العليا في جامعة عدن ” ..

ومن جانبه اشاد رئيس جامعة عدن الاستاذ الدكتور الخضر لصور بالجهود التي تبذلها السفارة في سبيل التخفيف على ابناءنا الطلاب المقيمين في جمهورية مصر العربية منوهاً بالتسهيلات المقدمة من الجانب المصري في مجال التعليم العالي والبحث العلمي ..

تحقق أيضاً

السلال يلتقي مع نائب رئيس العلاقات الخارجية في البرلمان الكندي

اوتاوا ـ سبأنت ناقش سفير اليمن في اوتاوا جمال السلال، اليوم، عبر الانترانت مع نائب …