وزير الخارجية يلتقي سفير استراليا غير المقيم لدى اليمن

الرياض ـ سبأنت :

بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي اليوم مع السفير الأسترالي غير المقيم لدى اليمن رضوان جدوت عدداً من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وتنسيق مواقف البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.

وأشار الحضرمي إلى استمرار تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية وعدم سماحها للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بالدخول لتقييم وصيانة خزان صافر النفطي العائم، لافتاً إلى ضرورة الضغط على مليشيا الحوثي لحل هذه القضية نظراً لتداعياتها البيئة والاقتصادية على اليمن والمنطقة في حال حدوث تسرب او انفجار للخزان الذي يحوي أكثر من مليون برميل من النفط الخام.

وتطرق إلى الأوضاع الانسانية التي يعيشها أبناء الشعب اليمني خلال هذه الفترة الاستثنائية، داعياً المجتمع الدولي، لاسيما الدول والمنظمات المانحة، إلى دعم البنك المركزي اليمني وبما يسهم في استقرار العملة الوطنية وتحسين الأوضاع المعيشية للسكان بشكل عام، موضحاً جهود الحكومة اليمنية في سبيل استقرار العملة.

من جهته، أكد السفير الأسترالي على دعم بلاده لليمن وحكومته الشرعية، وللجهود المبذولة لتحقيق السلام وعودة الامن والاستقرار في اليمن.

تحقق أيضاً

وزير الخارجية يتسلم نسخة من اوراق اعتماد السفير الفرنسي

الرياض ـ سبأنت تسلم وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، نسخة من أوراق اعتماد السفير الفرنسي …