وزير الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة اليابانية عدد من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي

الرياض – سبأنت


بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، مع القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى بلادنا يوجي هاتوري، عدداً من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وتنسيق مواقف الجانبين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.

واشار الوزير الحضرمي خلال استعراضه لتطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، الى التداعيات الخطيرة للوضع الراهن لخزان صافر النفطي العائم نتيجة مراوغة مليشيا الحوثي الانقلابية وعدم سماحها للفريق الفني التابع للأمم المتحدة للوصول للخزان لتقييم وضعه تمهيداً لتفريغ الخزان والتخلص منه، تحت مبررات وشروط واهية وغير منطقية، حاثاً المجتمع الدولي على مواصلة الضغط على المليشيات الحوثية لحل مشكلة الخزان بشكل فوري.

وأشاد وزير الخارجية ، بالدعم الاغاثي والإنساني الذي تقدمه الحكومة اليابانية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني..مثمناً موقف اليابان الداعم لليمن وحكومته الشرعية ولجهود عملية السلام.

بدوره، جدد القائم بأعمال السفارة اليابانية ،موقف بلاده الثابت تجاه اليمن والحكومة الشرعية، ودعمها للجهود المبذولة والرامية إلى تحقيق السلام وعودة الامن والاستقرار في اليمن.