وزير الخارجية يناقش مع المبعوث السويدي مستجدات الاوضاع في اليمن

الرياض ـ سبأنت


ناقش وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، مع المبعوث السويدي الى اليمن بيتر سيمنبي، عملية السلام وجهود المبعوث الاممي واخر التطورات على الساحة الوطنية.

وخلال اللقاء أكد وزير الخارجية حرص الحكومة على السلام والتعاطي الإيجابي مع جهود المبعوث الاممي للوصول الى حل شامل ومستدام للازمة في اليمن وفقا للمرجعيات.

واكد الحضرمي أن التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض سيشكل دفعة قوية لجهود السلام في اليمن ويعزز الحفاظ على الثوابت الوطنية وامن واستقرار ووحدة وسلامة الارضي اليمنية.

كما أكد على أهمية تشديد الضغوط على ميليشيا الحوثي الانقلابية لحل موضوع الخزان النفطي صافر الذي ينذر بوقوع كارثة بيئية وإنسانية في البحر الاحمر، لافتا الى مرور أكثر من ثلاثة أشهر منذ عقد الجلسة الخاصة في مجلس الامن بشأن الخزان في يوليو الماضي دون حل هذه القضية بسبب استمرار مماطلة ورفض الحوثيين للسماح للفريق الاممي بالوصول الى الخزان.

من جانبه عبر المبعوث السويدي عن امله في عودة الامن والاستقرار الى اليمن مؤكدا دعم بلاده للجهود الاممية للتوصل الى تسوي للازمة اليمنية.

تحقق أيضاً

إعلان عن وظيفتين شاغرتين بمنظمة التعاون الإسلامي

إعــــــــــــــــــــــــــــلان – وظيفتين شاغرتين لمنصب موظف تخصصي ضمن فئة الموظفين المتخصصين في البعثة الاقليمية لمنظمة …