القائم بالأعمال بالإنابة في طوكيو يلتقي بمنظمة أدرا الدولية

طوكيو – خاص:

التقى الأخ القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة بلادنا في طوكيو الأخ/ بشير محمد قاسم يوم أمس الاثنين 7 ديسمبر بمديرة البرامج والمشروعات ومسؤول شؤون اليمن في منظمة أدرا الدولية فرع اليابان المعنية بالتنمية و الإغاثة الإنسانية للاطلاع على مشاريع المنظمة في بلادنا و بحث سبل التعاون بما يساهم في رفع معانات الشعب اليمني ومعرفة الصعوبات التي يواجهونها أثناء أداء عملهم في اليمن والاستماع لأي مقترحات لتذليلها من جانب الحكومة الشرعية.

وقدمت السيدة/ أكي سوجيموتو  مديرة البرامج وبمساعدة السيد/ كازوهيرو كويدي مسؤول شؤون اليمن في المنظمة شرحاً مفصلاً عن الدعم الياباني الذي نفذته منظمة أدرا اليابانية مشيرة إلى أنها بلغت في جملتها 5,910,000 دولار قسمت في 6 مراحل غطت محافظتي الجوف ومأرب منذ اُستهلت المرحلة الأولى في شهر ديسمبر2015.

ومن جانبه شكر الأخ القائم بالأعمال المنظمة على جهودها كما عبر عن تقديره للحكومة اليابانية على الدعم الذي تقدمه للحكومة الشرعية والشعب اليمني كما اطلع المنظمة على آخر التطورات الجارية في بلادنا، مؤكداً على موقف الحكومة الشرعية الثابت بالتمسك بالحوار للتوصل الى حل عادل وشامل ودائم رغم تعنت المليشيات الانقلابية الحوثية. كما تم التطرق الى العنف الذي تمارسه المليشيات الانقلابية الحوثية ضد النساء والأطفال والمدنيين العزل في المناطق الخاضعة لها. واستيلاء المليشيات على المساعدات المخصصة للشعب اليمني ثم تستخدمها مجهوداً حربياً لأفرادها مما اضطر الأمم المتحدة إلى ايقاف مساعداتها اكثر من مرة في مناطق سيطرة المليشيات الانقلابية الحوثية مما ادى الى تفاقم الأزمة الإنسانية التي باتت على مرأى ومسمع العالم.