أخبار عاجلة

سفير اليمن يلتقي رئيس دائرة الشرق الاوسط بالخارجية النمساوية

فيينا – سبأنت :
بحث سفير بلادنا لدى جمهورية النمسا الإتحادية، هيثم شجاع الدين اليوم الثلاثاء عبر تقنية الاتصال الافتراضي مع رئيس دائرة الشرق الأوسط بالخارجية النمساوية- جيرولد فيلمر، مستجدات الأوضاع في بلادنا على خلفية الهجوم الإرهابي الذي استهدف اعضاء حكومة الكفاءات اثناء وصولهم إلى مطار عدن الدوالي اواخر الشهر الماضي .

وفي اللقاء، ثمن السفير شجاع الدين، موقف النمسا وإدانتها للهجوم .. لافتاً إلى أن الحكومة تزاول مهامها من العاصمة المؤقتة عدن ولن يثنيها الهجوم الإرهابي عن أداء مهامها و خدمة الشعب اليمني.

وتطرق سفير بلادنا إلى القرار الأمريكي بشأن تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية واهميته في اجبارها على تغيير سلوكها ودفعها نحو السلام .. مؤكداً في الوقت نفسه التزام الحكومة بعدم تاثر العمل الانساني في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي بهذا القرار واستمرارها بدعم كل الجهود التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل لسلام شامل في اليمن .

من جانبه عبر المسؤول النمساوي عن تعازيه للحكومة والشعب اليمني ولاسر الضحايا الذين سقطوا في الهجوم الإرهابي وتمنياته للجرحي بالشفاء العاجل .. مؤكداً حرص بلاده على إحلال السلام في اليمن ودعم جهود الأمم المتحدة و المبعوث الأممي للتوصل لسلام دائم و شامل في اليمن.

تحقق أيضاً

الامين العام للجامعة العربية يجدد دعمه للعملية السياسية في اليمن وفقاً للمرجعيات الاساسية

القاهرة – سبأنت جدد الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، دعمه للعملية السياسية …