أخبار عاجلة

السفير الإرياني يبحث مع مسؤول بالخارجية الاثيوبية مستجدات السلام في اليمن وهجوم مطار عدن

أديس ابابا ـ سبأنت :
بحث القائم بأعمال سفارة بلادنا في أديس ابابا السفير يحيى الإرياني، اليوم، مع رئيس دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الاثيوبية السفير شاميبو سيتامو، تعزيز وتطوير أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات ومستجدات عملية السلام في اليمن.

واستعرض السفير الإرياني، التطورات الأخيرة المترتبة على الهجوم الإرهابي الحوثي على مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وما خلفه الهجوم من شهداء وجرحى، وقوبل ذلك الهجوم الإجرامي بإدانات محلية وإقليمية ودولية واسعة.

ونوه بالقرار الأمريكي بشأن تصنيف مليشيا الحوثي الانقلابية “منظمة إرهابية” تهدد الأمن والسلم الدوليين .. مؤكدا ترحيب الحكومة اليمنية بالقرار الأمريكي، وأهمية تأييد ذلك القرار، كونه يساهم بتحقيق السلام في اليمن من خلال إرغام المليشيات الانقلابية في صنعاء على الرضوخ للمفاوضات وإحلال الأمن والاستقرار التي سعت وتسعى إليه الحكومة اليمنية.

من جانبه عبر المسؤول الاثيوبي سيتامو، عن حزنه وألمه جراء ما شهده مطار عدن، وأكد أن هذا العمل الإجرامي لا يخدم السلام في اليمن وأن حكومة بلاده ستأخذ في عين الاعتبار توصيات سفير اليمن في اثيوبيا.

تحقق أيضاً

الامين العام للجامعة العربية يجدد دعمه للعملية السياسية في اليمن وفقاً للمرجعيات الاساسية

القاهرة – سبأنت جدد الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، دعمه للعملية السياسية …