معالي الوزير يقوم بزيارة تفقدية لمبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في منطقة خور مكسر في العاصمة المؤقتة عدن.


قام معالي الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشئون المغتربين اليوم 2 فبراير2021م، يرافقه سعادة السفير جمال عوض ناصر مستشار الوزير لشئون الديوان والوزير المفوض مثنى العامري والمستشار عبد الناصر مثنى بجولة تفقديه لمتابعة آخر مستجدات الأعمال في مشروع مبنى الوزارة الذي يتم إنشاؤه في العاصمة المؤقتة عدن. والذي يأتي تكريساً لتوجه الحكومة اليمنية في تطوير العمل المؤسسي وأهمية الدور الدبلوماسي في بناء الدولة وتعزيز قدراتها على الصعيد الوطني والدولي.
ويأتي تشييد المبنى في إطار جهود الحكومة اليمنية لتطوير المؤسسات على نحو يسهم في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطن اليمني في عموم محافظات الجمهورية سواء في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية أو في مناطق سيطرة المليشيات الانقلابية الحوثية، وتسهيل الإجراءات القنصلية والثقافية لهم.
ولفت إلى أن المبنى الجديد يستهدف تقديم صورة تبرز وجه اليمن الحضاري ويتناسب مع الأصول التاريخية لبلادنا.
تضمنت الزيارة الوقوف على سير الأعمال الإنشائية وتنفيذ المرحلة الأخيرة من مشروع المبنى وما تم من تجهيزات، حيث احتوى المبنى على ثلاث طوابق رئيسية تضم كافة الإدارات المختصة بالعمل الدبلوماسي، كما وجه بسرعة الانتهاء من كافة الأمور الفنية المتعلقة بالمبنى ليصبح جاهزاً لمزاولة الأعمال.
وأكد معالي وزير الخارجية وشئون المغتربين على أن مبنى وزارة الخارجية سيضم قاعدة عريضة من الخبرات والكفاءات الدبلوماسية.
أعرب معالي الوزير عن تقديره للأعمال الانشائية المتميزة التي يقدمها الطاقم الهندسي، مثمناً مجهود السلطات المحلية في العاصمة المؤقتة عدن على تقديمها كافة التسهيلات اللازمة لإنشاء المبنى، ومعدل الإنجاز في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد.