وزير الخارجية يرحب بتعيين السيد تيموثي ليندر كينغ كمبعوث خاص لليمن.

رحب معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك بتعيين الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن للسيد تيموثي ليندر كينغ كمبعوث خاص للولايات المتحدة الأمريكية لليمن.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تحدث فيه د. بن مبارك مع السيد ليندر كينغ مهنئاً إياه بتوليه هذا المنصب ومرحباً بالدور المناط به للمساهمة في تعزيز جهود السلام في اليمن. واشار بن مبارك إلى أن هذه الخطوة تؤكد على استمرار مواقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة والمساندة للحكومة اليمنية وللشعب اليمني لإنهاء الحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

كما رحب بن مبارك بما ورد في خطاب الرئيس بايدن فيما يتعلق بأهمية دعم الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة اليمنية مؤكداً التزام الحكومة اليمنية بدعم جهود السلام في اليمن وتطلعها إلى العمل وبشكل وثيق مع السيد ليندركينغ في سبيل تحقيق السلام الشامل والمستدام بالاستناد على المرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

من جهته عبر السيد ليندر كينغ عن شكره وتقديره لترحيب الحكومة اليمنية، مؤكداً على موقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعم للسلام وإنهاء الحرب والتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن.