وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة اليابانية سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية


بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى اليمن كازوهيرو هيجاشي، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع على الساحة الوطنية.

وتطرق الوكيل بجاش خلال اللقاء، الي استمرار انتهاكات مليشيا الحوثي وتصعيدها العسكري في محافظتي مأرب والجوف، واستهدافها للمناطق الآهلة بالسكان بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة المفخخة، التي أسفرت عن استشهاد واصابة العديد من النساء والاطفال..لافتاً إلى أن ذلك يزيد من تفاقم الوضع الإنساني لاسيما في محافظة مأرب التي تأوي مئات الالاف من النازحين..مؤكداً أن هذا التصعيد يدل على عدم جدية المليشيات في الوصول إلى حل سلمي، وهو ما يتطلب موقف دولي حازم تجاه هذه الممارسات الإرهابية.

ونوه وكيل وزارة الخارجية، إلى خطورة وضع خزان صافر العائم، واستمرار تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية ورفضها السماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بالوصول إلى الخزان وتفريغه وصيانته..موضحاً أن انهيار الخزان سيؤدي إلى كارثة بيئية وتداعيات اقتصادية خطيرة ليس على اليمن فحسب وإنما على المنطقة والعالم بشكل عام.

وثمن وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، ما تقدمه الحكومة اليابانية من اسهامات مختلفة في المجال الاغاثي والإنساني في بلادنا للتخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني خلال هذه المرحلة الصعبة..مشيداً بموقف اليابان الثابت تجاه اليمن والحكومة الشرعية ودعمها لجهود عملية السلام في اليمن.

بدوره، أكد القائم بالأعمال الياباني، موقف بلاده الثابت تجاه اليمن وحكومته الشرعية، ودعمها للجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي وسياسي وتحقيق الامن والاستقرار في اليمن..مجدداً استمرار مساعدات اليابان الاغاثية والإنسانية المقدمة للشعب اليمني.