flag of Yemen

بيان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بشأن استمرار العدوان الهجمي الحوثي على محافظة مأرب

flag of Yemen

 

استمرارا للعدوان الهمجي على محافظة مآرب، التي يسكنها ملايين من المواطنيين جلهم ممن هجرتهم مليشيا الحوثي من مناطقهم، أستهدفت مليشيا الحوثي الاجرامية هذا اليوم الاحياء السكنية في المدينة ليصل عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت على المدينة 8 صواريخ خلال 48 ساعة وتسببت باستشهاد اربعة مدنيين واصابة 12 آخرين.
وتنبه الوزارة بأن الموجه الجديدة للعدوان الحوثي هي السابعة بعد انكسار ست موجات سابقة جندت فيها الأطفال والمغرر بهم وزرعت الألغام المحرمة واستهدفت المدنيين ومارست فيها المليشيا أبشع الانتهاكات بحق الاسرى والمعتقلين.
وتحذر الوزارة مجددا بأن جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيا الحوثي وانتهاكها المستمر للقانون الدولي الإنساني لا ينبغي غض الطرف عنها أو عدم معاقبة مرتكبيها ، واستمرار هذا السلوك الاجرامي لمليشيا الحوثي سيؤدي الى إطالة أمد الحرب وتفاقم تداعياتها الإنسانية الكارثية.
وتنوه الوزارة بأن التصعيد الخطير يومنا هذا انما يأتي ردا على استجابة الحكومة اليمنية الجاد للدعوات الصادقة من المجتمع الدولي لوقف الحرب واحلال السلام، وتأكيد على رفض المليشيا لتلك الدعوات.
وتدعو الوزارة المجتمع الدولي الى ممارسة أقصى درجات الضغط على مليشيا الحوثي، ومن خلفها النظام الإيراني، لوقف العدوان والتصعيد العسكري ووضع حد للانتهاكات والجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي في عموم اليمن.