flag of Yemen

القائم بالأعمال بالإنابة في طوكيو يلتقي مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

ألتقى القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة اليمنية في طوكيو بشير محمد قاسم عبر الاتصال المرئي بالسيد / Tetsuo Kondo مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في طوكيو يوم أمس الثلاثاء 9 فبراير.

جرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الأحداث في اليمن مع التركيز على جرائم المليشيات الإرهابية الحوثية بحق الشعب اليمني. وبحث سبل التعاون بما يساهم في رفع معانات الشعب اليمني ومعرفة الصعوبات التي يواجهونها أثناء أداء عملهم في اليمن والاستماع لأي مقترحات لتذليلها من جانب الحكومة الشرعية. وعبر القائم بالأعمال بالإنابة عن شكر و تقدير الجمهورية اليمنية حكومة وشعباً لجهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن.

ثم استعرض القائم بالأعمال بعض جرائم المليشيات الإرهابية الحوثية ومنها مراوغة ومماطلة المليشيات في قضية خزان صافر النفطي وعدم السماح للفريق الفني التابع لأمم المتحدة لاجراء الصيانة للخزان. واستيلائها على المساعدات الإنسانية واستخدامها للمجهود الحربي.

قيام المليشيات الإرهابية الحوثية بزراعة الألغام الأرضية بصورة واسعة في المناطق التي يضطرون لمغادرتها. استمرارها في تجنيد الأطفال واستخدامهم في الحرب. وكذا استمرار المليشيات الإرهابية الحوثية في مهاجمة المدنييين بالصواريخ البالستية لاسيما في محافظة مأرب.

وكان اخرها الهجوم الصاروخي يوم الأحد بتاريخ 7 فبراير والذي أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين واصابة العشرات. مع التنوية أن عدد سكان مأرب خلال هذه الحرب قد تضاعف اكثر من خمس مرات حيث انتقل الى مأرب من مناطق سيطرة المليشيات الحوثية اكثر من اثنين مليون مدني هرباً مما لحق بهم من تنكيل من قبل المليشيات.

وأصبحت الخدمات المتوفرة في المدينة من صحة وتعليم لاتلبي الاحتياجات الفعلية للمواطنيين.

من جانبه أشار السيد تيتسو كوندو أنهم يتفهمون كل ذلك ويشاركونا القلق بشأن تردي الأوضاع في اليمن. وأنهم في تواصل مستمر مع مكتبهم في اليمن وينسقون العمل بشكل جيد. وأن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعمل على الأرض وينسق مع الدول المانحة لاسيما اليابان والاتحاد الأوربي وباقي الدول ويؤكدون على ضرورة استمرر الجهود الإنسانية.