وزير الخارجية يبحث مع نظيره السويسري التحضيرات لعقد مؤتمر المانحين لليمن

تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين د.احمد عوض بن مبارك اتصالا هاتفيا من وزير خارجية سويسرا اجناسيو كاسيس بحث خلاله الجانبان التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المانحين للاستجابة الإنسانية في اليمن 2021، كما تطرق الاجتماع للتطورات على الصعيد السياسي والعسكري والانتهاكات الحوثية لحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني.
وخلال الاتصال أشاد وزير الخارجية بالدور السويسري لعقد مؤتمر المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن والذي ستبدأ أعماله في الأول من شهر مارس واثنى على الجهود التي تبذلها سويسرا لحشد الدعم لليمن والمساهمة في الحد من الكارثة الإنسانية الناتجة عن الحرب العبثية التي تشنها مليشيا الحوثي على اليمنيين.
وفي الشأن السياسي أكد بن مبارك، التزام الحكومة اليمنية بمواصلة انخراطها الإيجابي في جهود إحلال السلام الشامل والدائم في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محلياً والمدعومة اقليميا ودوليا.
وتطرق وزير الخارجية للتطورات العسكرية على ضوء العدوان الحوثي على محافظة مارب مشيرا الى انكسار الهجوم الحوثي أمام صمود وبطولات وتضحيات الجيش الوطني وأبناء القبائل المساندة للجيش، منوها بان المليشيات الحوثية ستستمر في حشد الأطفال والمغرر بهم وارسالهم الى محارق الجبهات، ولفت بن مبارك الى أن الحوثيين وسعوا من انتهاكاتهم بحق الأطفال وذلك نظرا للطبيعة الشمولية للحركة الحوثية التي تستهدف الأطفال بشكل أساسي لغرس أيديولوجيا تضر بمستقبل اليمن والمنطقة.

من جانبه أدان وزير خارجية سويسرا الهجوم على مطار عدن الدولي عند وصول الحكومة للعاصمة المؤقتة عدن واستنكر العدوان الحوثي على محافظة مأرب مؤكدا دعم بلاده لجهود إحلال السلام في اليمن ووقوفها مع وحدة وأمن واستقرار اليمن متمنيا التوصل لتسوية سياسية لإنهاء المعاناة الإنسانية.